أبرز أرقام و ظواهر مباراة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد

0 154

فاز ريال مدريد بمباراة الكلاسيكوعلى حساب غريمه وصاحب الأرض برشلونة1-3 في المواجهة التي احتضنها ملعب كامب نو دون حضور جماهيري ضمن الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإسباني.  أبرز أرقام و ظواهر مباراة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد أبرز أرقام و ظواهر مباراة الكلاسيكو بين برشلونة و ريال مدريد

تقدم ريال مدريد مبكرا بهدف للأوروجوياني فيديريكو فالفيدري (ق5)، قبل أن يدرك برشلونة التعادل سريعا (ق8) بواسطة أنسو فاتي ليصبح أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو عن (17 عاما و359 يوما).

وفي الشوط الثاني تقدم الريال مجددا بهدف من ركلة جزاء تحصل عليها وسجلها القائد سيرجيو راموس (ق63)، قبل أن يطلق الكرواتي لوكا مودريتش رصاصة الرحمة بهدف ثالث (ق90).

وصعد الريال إلى صدارة الجدول بهذا الانتصار بعدما حصد النقطة الـ13، بينما تجمد رصيد برشلونة عند سبع نقاط من خمس مباريات.

الانتصار جاء في التوقيت المناسب لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي استعاد الثقة في فريقه بعد سقوطه مرتين على أرضه في الليجا أمام قادش وفي دوري الأبطال أمام شاختار دونيتسك.

وفي أول كلاسيكو يخوضه رونالد كومان كمدرب للبارسا لم يعرف طعم الفوز، في حين لم يسجل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أي أهداف، رغم أن هذا قد يكون آخر كلاسيكو يخوضه على ملعب كامب نو.

في السطور التالية نستعرض بعض الأرقام التي أفرزها الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد:-

-نفض ريال مع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان عنه خسارتين تواليا في مختلف المسابقات وصعد الى صدارة الدوري الذي يحمل لقبه، مع 13 نقطة من 6 مباريات.

– مني برشلونة بخسارة ثانية تواليا في الدوري بعد سقوطه الاخير على أرض خيتافي (صفر-1)، فبقي في المركز العاشر علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

-سيرجينو ديست بات أول أمريكي يحقق المشاركة في الكلاسيكو عبر التاريخ.

-فيديريكو فالفيردي بات أول أوروجوياني يسجل في الكلاسيكو بعد لويس سواريز.

-أنسو فاتي سجل الهدف رقم 400 لبرشلونة في تاريخ الكلاسيكو.

-هدف راموس الثاني من ركلة جزاء هو الهدف 450 لريال مدريد في تاريخ الكلاسيكو.

-عزز راموس رقمه كأكثر من لعب الكلاسيكو عبر التاريخ برصيد 45 مباراة.

-مشاركة راموس في الكلاسيكو عادلته مع أساطير البارسا والريال (خينتو وراؤول) كلاهما لعبا 31 لقاء في كلاسيكو الليجا، وراموس تساوى معهما.

-برشلونة فشل في الفوز للكلاسيكو الثالث على التوالي في الليجا.

-أصبح أنسو فاتي بعمر 17 عاما و359 يوما، أصغر لاعب في القرن الحادي والعشرين يسجل في الكلاسيكو، محطما رقم البرازيلي فينيسيوس جونيور (19 عاما و233 يوما)، وكان ألفونسو نافارو سجل لبرشلونة في كلاسيكو 30 مارس 1947 عندما كان بعمر 17 عاما و356 يوما، أي أصغر بثلاثة أيام من فاتي

Leave A Reply

Your email address will not be published.