أزمة السومة مع الأهلي

0 116

كشف مصدر مطلع عن تحركات أهلاوية لحسم بقاء محترف الفريق، السوري عمر السومة، الذي لوّح برغبته بالرحيل عن النادي في نهاية الموسم الرياضي الحالي

، وفقاً للأنباء التي ترددت مؤخراً؛ حيث سيدخل اللاعب الـ6 أشهر بعد نحو 3 أشهر، حيث يتاح له التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع للإدارة الأهلاوية. وبحسب المصدر، فإن إدارة الأهلي ترغب ليس فقط بالإبقاء على السومة، بل بتمديد عقده مع النادي الذي ينتهي في عام 2021. مشيراً إلى فتح خطوط التواصل مع الحارس محمد العويس لتمديد عقده مع النادي.
وكان عبد الإله مؤمنة رئيس النادي الأهلي أكد فجر أمس تمسك إدارة ناديه باللاعبين، وأنه لا مجال للتفاوض بشأن رحيلهما، مشيراً إلى أن العويس مستمر، وسيتم تمديد عقده، إلى جانب عمل الإدارة على ترتيب الأمور المعنية باللاعب السومة واستمراره، مطالباً عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر» جماهير ناديه عدم الانجراف خلف الشائعات.
وكانت أنباء ترددت الأيام الماضية، عن وجود خلافات بين العويس وإدارة الأهلي، بشأن مستحقاته مالية للاعب متأخرة استدعت غياب اللاعب عن التدريبات يومين على التوالي، في الوقت الذي أشارت الأنباء إلى اتفاق أهلاوي مع اللاعب لجدولة مستحقاته التي تقدر بـ5 ملايين و200 ألف ريال.
وعلى الصعيد الفني، يبدأ فريق الأهلي اليوم الاستعداد الفعلي لمواجهته نظيره فريق أبها، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتطلع الأهلي للعودة إلى جدة بنقاط فريق أبها الثلاث للمضي قدماً للمحافظة على المركز الثالث في سلم الترتيب لخطف بطاقة المشاركة بدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة، وذلك بتعزيز تقدمه للنقطة 50 والابتعاد عن أقرب منافسيه فريق الوحدة.
ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 47 نقطة، قبل جولتين من نهاية الدوري السعودي للمحترفين، بفارق نقطة وحيدة عن منافسه الوحدة، الذي يحتل المركز الرابع بـ46 نقطة، في الوقت الذي تنتظر منافسه الوحدة في ذات الجولة مواجهة صعبة أمام بطل المسابقة، فريق الهلال. وفي الجولة الأخيرة للدوري، سيلتقي الأهلي فريق الرائد، بينما سيواجه الوحدة فريق الحزم.
ويستعد الأهلي كذلك لخوض نصف نهائي كأس الملك أمام النصر، وكذلك استكمال منافسات دوري أبطال آسيا.
وكان الصربي ميلويفيتش أشاد بأداء لاعبيه أمام ضيفهم الشباب، رغم الخروج بالتعادل 1-1، مبدياً رضاه عن أداء اللاعبين، ومباركاً لهم الأداء الجيد الذي قدموه بالمباراة، مضيفاً في حديث إعلامي: «أحب عملي في الأهلي، ومعجب بشدة بمجموعة اللاعبين المًوجودين بالفريق… وفي دكة البدلاء الليلة كان لديّ 3 لاعبين مميزين، تحت 19 عاماً، وأسعى للأفضل فيما هو قادم».
في المقابل، كشف عبد الفتاح عسيري لاعب فريق النصر الجديد، كواليس انتقاله لصفوف النادي العاصمي قادماً من الأهلي، مشيراً في حديث إعلامي أن المفاوضات النصراوية كانت جادة وشفافة واستغرقت نصف يوم فقط.
وقدّم عسيري اعتذاره للجماهير الأهلاوية على رحيله، متمنياً لهم وللنادي كل التوفيق، مشيراً أن جماهير حطين والاتحاد والأهلي لهم الفضل بعد توفيق الله فيما وصل إليه في مسيرته الكروية. وقال: «قضيت في النادي الأهلي 4 سنوات، وشعرت أنه يجب أن أغير وأخوض تجربة جديدة وأحقق شيئاً، وأشكر الإدارة الأهلاوية على ما فعلته وحاولت معي وما قصرت، ولكن خياري كان الانتقال للنصر».
وأضاف: «نعم فاوضتني إدارة النادي الأهلي بشأن التجديد، ولكني لم أشعر بأن هناك جدية بنسبة 100 في المائة، ومن الممكن أن يكونوا قد وجدوا أني لا أستحق المطالب التي وضعتها للتجديد، ولهم وجهة نظرهم، وكانت نسبة استمراري 50 في المائة، وما حدث خير لي في كل الأحوال». وأشار عسيري إلى سؤاله اللاعبين وليد عبد الله ويحيى الشهري عن الأجواء في نادي النصر قبل الموافقة على العرض المقدم له، موجهاً رسالة للجماهير النصراوية بانتظاره في الملعب وحرصه على أن يشكل إضافة فنية للفريق ويكون عند حسن ظنهم به.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.