أقوال خالدة من نجوم كرة القدم عن كريستيانو رونالدو

0 158

أصبح البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي أكثر من مجرد لاعب كرة قدم على مدار سنوات، ولعل شخصيته الكاريزمية هي ما جعلت منه واحدا من أشهر الشخصيات على كوكب الأرضأقوال خالدة من نجوم كرة القدم عن كريستيانو رونالدو أقوال خالدة من نجوم كرة القدم عن كريستيانو رونالدو

 

ويعد كريستيانو رونالدو الحاصل على جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) 5 مرات من بين أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق من وجهة نظر الكثيرين، ولا يزاحمه على هذا اللقب سوى الأرجنتيني الداهية ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الإسباني ومنافسه القديم في الدوري الإسباني الممتاز (الليجا).

وحقق كريستيانو رونالدو الكثير من البطولات والألقاب الفردية، ناهيك عن قدراته الفائقة على تسجيل الأهداف من أصعب الزوايا في الملعب، وهو ما وضعه بالفعل في سجلات الشرف الكروية العالمية، كأحد أفضل من وطأت أقدامهم المستطيل الأخضر.

 

ويستشهد موقع سبورتس كيدا بخمسة من أفضل أقاويل نجوم الكرة والرياضة – على مستوى اللاعبين والمدربين- في عالم الكرة، والتي تعد بمثابة شهادة حية على نجومية الدون الذي سبق وأن لعب لأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وجاءت على النحو التالي:

 

ريو فرديناند

زامل ريو فرديناند نجم دفاع مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق كريستيانو رونالدو خلال فترة وجود الأخير في الشياطين الحمر. ويرى فرديناند نفسه أن شغف صاروخ ماديرا في البقاء داخل المستطيل الأخضر جعل منه الأسطورة التي نراها اليوم.

 

وقال فرديناند: “المهارات الفائقة تساعدك على الاستمرار حتى الآن، لكن هناك لاعبون كثيرون على تلك الشاكلة مثل ريفالدو وفيجو ورونالدو البرازيلي ومواطنه رونالدينيو، فهم ظاهرة، لكنهم كانوا الأفضل في العالم لمدة عامين أو ثلاثة فقط، أما رونالدو فلا نزال نتحدث عنه كل عام منذ عقد”.

 

فيرات كوهلي

حتى الرياضيين خارج كرة القدم لم يخفوا عشقهم لـ كريستيانو رونالدو، ومن بينهم فيرات كوهلي قائد الفريق الوطني الهندي للكريكيت الذي قال عن البرتغالي: “أعشق (كريستيانو رونالدو) أخلاقياته في العمل، والقيادة والعاطفة وقدرته على تفادي كل ما يقال عنه من الخارج، هو يتقدم إلى الأمام باستمرار”.

 

جورج بيست

صال الأيرلندي جورج بيست نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، وجال في صفوف الشياطين الحمر، ولم يتردد بيست الذي كان من أفضل اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 7 في مانشستر يونايتد، في أن يتحدث عن نجم ريال مدريد السابق خلال وجود الأخير في أولد ترافورد. وقال بيست:” ثمة لاعبون قليلة يمكن وصفهم بأنهم جورج بيست الجديد على مدار سنوات، لكن تلك هي المرة الأولى التي أشعر أنها مجاملة لي،” في إشارة منه إلى ظهور كريستيانو رونالدو”.

 

يوهان كرويف

نال رونالدو الكثير من عبارات الإطراء من قبل أساطير ريال مدريد على مدار الوقت بفضل أداءه الاستثنائي في الليجا، لكن البرتغالي كسب أيضا احترام الكثيرين من نجوم برشلونة، الغريم التقليدي للملكي في إسبانيا، أمثال الهولندي الأسطورة يوهان كرويف الذي وصف رونالدو بأنه الأفضل في تاريخ مانشستر يونايتد.

 

جوزيه مورينيو

حصل رونالدو على لقب أفضل لاعب في تاريخ البرتغال في العام 2015، ولذا فإنه يكتسب شهرة واسعة في بلاده. ويعد البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الإنجليزي واحدا من أفضل المدربين في تاريخ الكرة على الإطلاق، وقد أشرف على تدريب رونالدو خلال فترته في ريال مدريد، والتي تألق خلالها رونالدو وسطرا تاريخا جديدا مع العملاق المدريدي.

وأشاد مورينيو بمواطنه رونالدو قائلا: “هو الأفضل في العالم، آجل وربما الأفضل في تاريخ الكرة، فهو لاعب لا يًصدق، ولن يكون هناك رونالدو آخر”.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.