أمير قطر يلقي كلمة افتتاح المونديال (فيديو)

0 13



05:47 م


الأحد 20 نوفمبر 2022

كتب- لؤي محمد

ألقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر كلمة في حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022، مساء اليوم الأحد.

وقال الشيخ تميم بن حمد، في كلمته، “من قطر، من بلاد العرب، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022، لقد عملنا كثيرًا من أجل أن تكون هذه البطولة من أنجح البطولات، أخيرًا وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر”.

وأضاف “بدءًا من اليوم وعلى مدار 28 يومًا، سنتابع ومعنا العالم بأسره المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري، سيجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وعقائدهم وتوجهاتهم وحول الشاشات من جميع القارات للمشاركة في هذا الحدث”.

وتابع أمير دولة قطر “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا ويتجمعون، أتمنى لكل الفرق أداءً كرويا ممتعًا، ولكم المرح والتشويق.. أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع”.

وأقامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 حفل افتتاح البطولة على ستاد “البيت” بمدينة الخور، قبيل مباراة قطر والإكوادور الافتتاحية.

واستمر الحفل المميز لمدة 30 دقيقة (من الساعة 04:40 مساءً حتى 05:10 مساءً)، فيما تبدأ مباراة قطر والإكوادور عند تمام الساعة 06:00 مساءً.

وشهد حفل الافتتاح لقطات مميزة، أبرزها تلاوة الشاب القطري غانم المفتاح من ذوي الاحتياجات الخاصة آيات من القرآن الكريم بحضور الممثل الأمريكي مورجان فريمان.

وتستضيف قطر مونديال 2022 خلال الفترة من اليوم الأحد وحتى 18 ديسمبر المقبل، وهي أول نسخة تقام على أرض بلد عربي، كما أنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 32 منتخبًا.





Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.