الطريق إلى ديربي القرن.. ماذا قدم الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

0 100

أيام قليلة على مباراة ديربي القرن، حيث يلتقي القطبين المصريين الأهلي والزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، فمن المقرر أن تقام المباراة في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري على استاد القاهرة الدولي. الطريق إلى ديربي القرن.. ماذا قدم الزمالك في دوري أبطال إفريقيا الطريق إلى ديربي القرن.. ماذا قدم الزمالك في دوري أبطال إفريقيا

واستطاع الزمالك أن يصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد مشوار شاق، شهد خلال تبديل عدة مديرين فنيين من أجل الوصول لهذه المرحلة، فهناك العديد من الصعاب التي تخطاها الفريق.

 

وبدأ الزمالك مسيرته في دوري أبطال إفريقيا مع طارق يحيى بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني، ثم بعد ذلك تم التعاقد مع الصربي ميتشو، لكنه رحل عن الفريق.

 

وبعد ذلك تولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب الزمالك واستطاع أن يصعد بالفريق إلى الدور نصف النهائي، إلا أنه لم يكمل مشواره مع الفريق بناء على رغبته.

 

ورحل كارتيرون عن الزمالك بمحض إرادته بعدما تلقى عرضا من جانب إدارة التعاون السعودي وهو ما لم يرفضه المدير الفني.

وبعد رحيله تولى البرتغالي باتشيكو مهام فريق الزمالك ووصل للمباراة النهائية، من دوري أبطال إفريقيا لمواجهة الأهلي، في لقاء من الصعب التكهن بنتيجته.

 

وقدم الزمالك عروضا طيبة للغاية في دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية حيث جاءت نتائج الفريق على النحو التالي:

 

بدأ الزمالك مشواره في الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا بالفوز على فريق ديكاداها الصومالي بنتيجة 13-0 ذاهبا وإيابا، ثم فاز في الدور التمهيدي الثاني على جينيراسيون فوت السنغالي، حيث خسر ذهابا 2-1 لكنه فاز في مباراة العودة بهدف دون مقابل.

 

وبعد ذلك تأهل الزمالك إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وضمت مجموعته كل من مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي بالإضافة إلى زيسكو يونايتد الزامبي.

 

واستهل الزمالك مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بهزيمة من مازيمبي بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم استفاق الزمالك في الجولة الثانية وفاز على أول أغسطس الأنجولي بهدفين دون رد، لكن سقط الفريق في فخ التعادل أمام زيسكو بالجولة الثالثة بهدف لمثله.

 

وفي مباريات الإياب فاز الزمالك على زيسكو بهدفين دون مقابل، وتعادل الفارس الأبيض في آخر مباراتين أمام مازيمبي وأول أغسطس بدون أهداف في كلا المباراتين، ليصعد الفريق إلى ربع النهائي بعدما حل في المركز الثاني بمجموعته.

 

وواجه الزمالك في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا فريق الترجي التونسي، حيث فاز عليه في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، لكنه خسر مباراة العودة بهدف دون مقابل.

 

وفي مباراة نصف النهائي واجهه الزمالك فريق الرجاء المغربي، واستطاع الفارس الأبيض أن يتفوق عليه بهدف دون مقابل ذهابا في المغرب، وبثلاثية مقابل هدف وحيد في مباراة الإياب بالقاهرة، ليضرب الزمالك موعدًا مع الأهلي في المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا.

 

مواجهة مرتقبة ينتظرها جميع عشاق الزمالك، حيث تأمل الجماهير البيضاء أن يتوج فريقها باللقب حتى يعانق الأميرة الإفريقية الغائبة عن خزائن الفريق منذ عام 2002.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.