الهلال و النصر.. كلاسيكو مرتقب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

0 63

كلاسيكو آخر مرتقب في الكرة السعودية، سيجمع كلًا من الهلال والنصر القطبين الأبرز في تاريخ الكرة السعودية، لحساب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. الهلال و النصر.. كلاسيكو مرتقب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الهلال و النصر.. كلاسيكو مرتقب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

سيكون لقب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم في السعودية بين النصر والهلال، وذلك بعد فوزهما الثلاثاء في نصف النهائي على الأهلي 2-1 وأبها 2-صفر تواليا في نصف النهائي.

النصر جدّد الفوز بفضل مارتينيز
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، جدد النصر تفوقه على الأهلي بعد فوزه عليه الشهر الماضي أيضا في ربع نهائي دوري أبطال آسيا في الدوحة.

وتقدم الأهلي بواسطة السوري عمر السومة (19) ورد النصر عن طريق البرازيلي بيتروس ماثيوس (45+3) والأرجنتيني بيتي مارتينيز (85).

وخسر النصر جهود مدافعه مايكون أثناء عمليات الإحماء قبل أن يفقد جهود عبدالفتاح عسيري بعد نزوله بدقيقتين.

وكاد النصر أن يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين لكن كرة عبدالرزاق حمدالله وجدت في طريقها الحارس محمد الربيعي (3). وبعد دقيقة اضاع عمر السومة هدفاً محققاً عندما واجه المرمى لكنه سدد في جسم الحارس الأسترالي براد جونز (4).

وانطلق مارتينيز بكرة متجاوزاً أكثر من لاعب قبل أن يمررها لحمدالله الذي انفرد بالمرمى ولعبها بجوار القائم (10).

ومن هجمة منسقة نجح الأهلي في أخذ الأسبقية عندما لعب عبدالله حسون كرة عرضية حولها عمر السومة سهلة بين قدمي جونز (19).

ولاحت فرصة للنصر لمعادلة النتيجة عندما أخطأ حارس الأهلي في ابعاد الكرة ليلعبها حمدالله باتجاه المرمى لكن المدافع تدخل في الوقت المناسب وابعدها (26). وكاد الأهلي أن يعزز تقدمه بهدف ثان لكن رأسية عمر السومة مرت بجانب القائم (36).

وتهيأت فرصة للنصر لكن رأسية عبدالله مادو علت العارضة بقليل (39)، ورد الأهلي عبر الألماني ماركو مارين الذي أضاع هدفاً عندما انفرد بالمرمى لكنه سدد بجانب القائم (40).

وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، خطف النصر التعادل عندما وضع مارتينيز زميله بيتروس في مواجهة المرمى ليلعب الأخير الكرة قوية على يسار محمد الربيعي.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني ولاحت فرصة للأهلي لمعاودة التقدم لكن كرة الروماني ألكسندرو ميتريتسا ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (62)، ثم انقذ دفاع النصر مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة إدريس فتوحي وابعدها للركنية (76).

وصوب مارتينيز كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن محمد الربيعي تصدى لها وأمسكها على دفعتين (83).

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق انطلق عبدالرزاق حمدالله بكرة على الجهة اليسرى قبل أن يلعبها لمارتينيز الذي ارسلها قوية داخل المرمى (85).

الهلال في النهائي للمرة الـ16
وحجز الهلال مقعده في النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه، إثر فوزه على أبها بهدفي سالم الدوسري (28) والإيطالي سيباستيان جوفينكو (45+1) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وسيطر الهلال على معظم مجريات الشوط الأول لكن أبها كان الأقرب لافتتاح التسجيل بكرة لصالح العمري لعبها ساقطة لحق بها عبدالله المعيوف وأمسكها قبل ولوجها مرماه (25).

ومن هجمة منسقة نجح الهلال في افتتاح التسجيل عندما تلقى سالم الدوسري كرة على مشارف منطقة الجزاء ولعبها في أقصى الزاوية اليسري للحارس عبدالعالي المحمدي (28).

ولاحت فرصة لأبها لمعادلة النتيجة لكن كرة أمين عطوشي أمسكها عبدالله المعيوف (44).

وحسم الهلال الى حد كبير النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حين تقدم بهدف ثان بعد أن تلقى جوفينكو كرة عرضية لعبها مباشرة داخل المرمى على يسار المحمدي.

ومع أن الهلال واصل افضليته في الشوط الثاني، إلا أن الأداء انخفض من الجانبين وغابت الفرص الخطرة قبل أن يتدخل دفاع أبها ويبعد كرة جوفينكو الخطرة الى ركنية (80).

وكاد الهلال أن يضيف هدفاً ثالثاً لكن رأسية سالم الدوسري اصطدمت بتألق المحمدي ببراعة (83) الذي تدخل أيضا لصد كرة البيروفي اندري كاريو.

ولم يتم تحديد موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بشكل رسمي إلى الآن، لكن التقارير الآتية من السعودية تشير إلى أنه من المقرر أن يكون في نهاية نوفمبر المقبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.