بعد “التاسعة”.. الأهلي يقترب من ريال مدريد في رقم مونديالي مميز

0 92

بفوز تاريخي على غريمه التقليدي فريق الزمالك، استعاد الأهلي الكأس الأفريقية الغالية، كبطل لدوري أبطال القارة، وواصل تحقيق العديد من الأرقام المميزة. بعد “التاسعة”.. الأهلي يقترب من ريال مدريد في رقم مونديالي مميز بعد “التاسعة”.. الأهلي يقترب من ريال مدريد في رقم مونديالي مميز

وإلى جانب رفع رصيده من الألقاب في البطولة الأفريقية الأبرز إلى تسعة ألقاب، موسعًا الفارق أمام الزمالك ومازيمبي الكونجولي أبرز ملاحقيه، إلى أربعة ألقاب، رفع العملاق المصري رصيده من الألقاب القارية المتنوعة إلى 20 لقبًا.

تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا أهله تلقائيًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الأراضي القطرية في شهر فبراير عام 2021، ليصبح ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة، برصيد ست مرات، متجاوزًا ريال مدريد الذي شارك في البطولة خمس مرات، بينما يتصدر أوكلاند سيتي النيوزيلندي الأندية المشاركة في البطولة، برصيد عشر مرات.

و إلى جانب الوصافة في عدد مرات المشاركة، اقترب الأهلي من ناديي ريال مدريد الإسباني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في رقم مميز بكأس العالم للأندية، حيث يشارك في منافسات المونديال في دولة ثالثة، بعدما لعب في البطولة سابقًا بدولتي اليابان والمغرب، بينما شارك ريال مدريد في أربعة دول، ويشارك أوكلاند في دولة رابعة أيضًا.

و لم يسبق الأهلي في المشاركة بكأس العالم للأندية في ثلاثة دول مختلفة سوى أربعة أندية فقط، منذ انطلاق البطولة عام 2001 بالأراضي البرازيلية، هم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ريال مدريد الإسباني، مونتيري المكسيكي والترجي التونسي.

و لعب أوكلاند سيتي أكثر أندية المسابقة على صعيد المشاركة في اليابان، الإمارات والمغرب، ويتأهب لمصاحبة الأهلي في النسخة القطرية، بينما شارك ريال مدريد أكثر الأندية تتويجًا بالمونديال برصيد أربعة ألقاب في البرازيل، الإمارات، اليابان والمغرب.

مونتيري المكسيكي شارك في نسخ البطولة باليابان والمغرب وشارك في النسخة الأخيرة بالأراضي القطرية العام الماضي، وهي نفس النسخة التي شارك بها الترجي التونسي، بعدما شارك سابقًا في اليابان والإمارات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.