روما يقترب من مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.. وخسارة مفاجئة لتوتنهام

0 27

بات روما الإيطالي ويونيون برلين الألماني على مشارف الصعود لمرحلة المجموعات في النسخة الأولى لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بينما تعرض توتنهام لخسارة مفاجئة في نفس المرحلة من البطولة. روما يقترب من مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.. وخسارة مفاجئة لتوتنهام روما يقترب من مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.. وخسارة مفاجئة لتوتنهام

وتغلب روما 2 / 1 على مضيفه طرابزون سبور التركي، فيما حقق يونيون برلين فوزا كبيرا 4 / صفر على مضيفه كوبيون بالوسورا الفنلندي اليوم الخميس في ذهاب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية الوليدة.

وافتتح لورينزو بيليجريني التسجيل لروما في الدقيقة 55، لكن أندرياس كورنيليوس تعادل لطرابزون في الدقيقة 64، قبل أن يحرز الأوزبكي إلدور شومورودوف الهدف الثاني لروما، ليمنح فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قوة دفع جيدة قبل خوض مباراته الأولى في الموسم الجديد بالدوري الإيطالي ضد ضيفه فيورنتينا يوم الأحد المقبل.

وفي العاصمة الفنلندية هلسنكي، وضع يونيون برلين أكثر من قدم في الدور المقبل، بفضل انتصاره 4 / صفر خارج ملعبه على كوبيون بالوسورا.

وأحرز النيجيري تايوو أونيي الهدف الأول ليونيون برلين مبكرا في الدقيقة السابعة، فيما أضاف ماكس كروز الهدف الثاني في الدقيقة 29، ليعود أونيي لهز الشباك مرة أخرى، محرزا الهدف الثالث للفريق الألماني وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 31، فيما تكفل أندرياس فوجلسامر بتسجيل الهدف الرابع ليونيون برلين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

من جانبه، أصبح توتنهام هوتسبير الإنجليزي مهددا بالخروج مبكرا من البطولة، عقب خسارته المفاجئة صفر / 1 أمام مضيفه باكوس دي فيريرا البرتغالي.

ويدين الفريق البرتغالي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه لوكاس سيلفا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 45.

وبات الفريق اللندني، الذي افتقد خدمات نجمه وهدافه هاري كين في المباراة اليوم، مطالبا بالفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة الإياب التي ستقام بإنجلترا الأسبوع المقبل، إذا أراد التقدم نحو دور المجموعات في المسابقة.

وفاز مكابي تل أبيب الإسرائيلي 2 / 1 على مضيفه شاختار كاراجاندا الكازاخستاني، وكارباكا إجدام الأذري على ضيفه أبردين الأسكتلندي 1 / صفر، وراكوف البولندي على ضيفه جينت البلجيكي بنفس النتيجة، وفلورا تالين الإستوني على شامروك روفرز الأيرلندي 4 / 2، وفيكتوريا بلزن التشيكي على ضيفه سيسكا صوفيا البلغاري 2 / صفر، ورين الفرنسي على ضيفه روزنبورج النرويجي بالنتيجة ذاتها، وبازل السويسري على ضيفه هاماربي السويدي 3 / 1، وكيرات ألماتي الكازاخستاني على مضيفه فولا إيتش اللوكسمبورجي 4 / 1، ويابلونك التشيكي على ضيفه جيلينا السلوفاكي 5 / 1، وفينورد روتردام الهولندي على ضيفه إيلفسبورج السويدي 5 / صفر، وكوبنهاجن الدنماركي على مضيفه سيفاس سبور التركي 2 / 1.

في المقابل، تعادل ريجا إف سي اللاتفي مع ضيفه لينكولن ريد إمبس من جبل طارق 1 / 1، ولاسك لينز النمساوي مع ضيفه سانت جونستون الأسكتلندي، وباوك سالونيك اليوناني مع ضيفه ريجيما الكرواتي بنفس النتيجة، وزالجيريس فيلنوس الليتواني مع بودو جليمت النرويجي 2 / 2، ونفيتشي باكو الأذري مع ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي 3 / 3، وأندرلخت البلجيكي مع ضيفه فيتيسه آرنهيم الهولندي بالنتيجة ذاتها، وتعادل هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي مع ضيفه أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي سلبيا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استحدث بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لتصبح البطولة القارية الثالثة على مستوى الأندية بعد بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.