عودة هازارد إلى قائمة ريال مدريد.. فينيسيوس في مهب الريح

0 118

حقق فريق ريال مدريد انتصارًا مهمًا على برشلونة بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي احتضنه أول أمس السبت ملعب كامب نو في إطار منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني. عودة هازارد إلى قائمة ريال مدريد.. فينيسيوس في مهب الريح عودة هازارد إلى قائمة ريال مدريد.. فينيسيوس في مهب الريح

وجاء انتصار ريال مدريد بعد هزيمتين قاسيتين أمام قادش في الدوري الإسباني وشاختار دونتسيك في دوري أبطال أوروبا.

وبعد انتصار ريال مدريد على برشلونة، تلقى عشاق لوس بلانكوس نبأ رائعًا، ألا وهو: عودة البلجيكي إيدن هازارد للتدريبات وقدرته على خوض حصة تدريبية كاملة رفقة المجموعة.

وبموجب تحسن حالة إيدن هازارد، فقد قرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان استدعائه إلى قائمة الفريق المكونة من 21 لاعب المتوجهة إلى ألمانيا لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ في ثاني مباريات دور مجموعات التشامبيونزليج.

وتعرض هازارد لإصابة في الثلاثين من سبتمبر الماضي، ولكن في الحقيقة ظهرت مشكلته خلال الحصة التدريبية الذي خاضها الفريق في التاسع والعشرين من نفس الشهر.

وفي ذلك اليوم أجرى هازارد الحصة التدريبية الأخيرة قبل استضافة ريال بلد الوليد، ولكنه استيقظ في يوم المباراة وهو يشعر بآلام، لذا حضر إلى مدينة فالديبيباس الرياضية لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وشخصت الأجهزة الطبية التابعة لـ ريال مدريد إصابته بتمزق عضلي في ساقه اليمنى، وأعلن النادي آنذاك أنه سيغيب عن الملاعب لشهر.

وكان من المنتظر عودة إيدن هازارد للمشاركة في التدريبات نهاية شهر أكتوبر الجاري، ولكنه تمكن من تقليل وقت تعافيه وظهر في ملاعب المدينة الرياضية خلال الحصص التدريبية الأخيرة.

وعمل هازارد أمس الأحد بصورة طبيعية مع باقي عناصر المجموعة، لذا استدعاه زيدان إلى القائمة المتوجهة إلى ألمانيا.

ومن المتوقع أن يحصل الجناح البلجيكي المتميز أمام بوروسيا مونشنجلادباخ على أولى دقائقه منذ سقوطه مصابًا.

ويعي هازارد أن مركز الجناح الأيسر سيكون ملكه عندما يتعافى بشكلٍ كاملٍ ويعود إلى حالته الطبيعية.

واستطاع فينيسيوس جونيور كسب مركزه بالتشكيلة الأساسية منذ انطلاقة الموسم الجاري مستغلًا غياب هازارد.

ووقع فينيسيوس جونيور على ثلاثة أهداف منذ انطلاقة الموسم وقدم أداءً جيدًا، باستثناء مباراة برشلونة الأخيرة، فالأمور لم تسر معه على ما يرام في كامب نو.

ويستطيع فينيسيوس اللعب في مركز الجناح الأيمن، ولكن يظل مركزه الأساسي هو نفس مركز هازارد (الجناح الأيسر).

المقلق في موقف الجناح البرازيلي هو أن مركز الجناح الأيمن يضم العديد من اللاعبين المتميزين، هم: ماركو أسينسيو وروديجو جويس، بالإضافة إلى لوكاس فاسكيز.

ويُفضل زيدان الدفع بـ أسينسيو في مركز الجناح الأيمن، وهازارد في مركز الجناح الأيسر وكريم بنزيما كمهاجم صريح، لذا يعي فينيسيوس أنه بمجرد تعافي هازارد واكتمال الخط الهجومي الذي يتمناه زيدان، فإنه لن يشارك سوى لدقائق قليلة وكبديل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.