كأس السوبر الأوروبي.. إشبيلية يُصارع بايرن ميونيخ

0 113

بعد أسابيع قليلة من ختام المنافسات الأوروبية للموسم الماضي، ينطلق الموسم الجديد من المنافسات الأوروبية رسميا غدا الخميس على ملعب “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست بلقاء بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع أشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي، في مباراة كأس السوبر الأوروبي، وذلك في ظل استمرار أزمة جائحة كورونا واستمرار الجدل حول حضور الجماهير في المدرجات. كأس السوبر الأوروبي.. إشبيلية يُصارع بايرن ميونيخ  كأس السوبر الأوروبي.. إشبيلية يُصارع بايرن ميونيخ 

ولم يشهد بايرن ميونخ تغييرات كبيرة على قائمة لاعبيه التي توجت في الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال، لكن النادي البافاري شهد صفقة كبيرة تمثلت في ضم ليروي ساني من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقدم لاعب خط الوسط ساني عرضا جيدا في ظهوره الأول مع بايرن، حيث سجل هدفا وساعد في تسجيل هدفين أخرين للفريق في المباراة التي انتهت بفوز بايرن على شالكه 8 / صفر يوم الجمعة الماضي في افتتاح منافسات الموسم الجديد من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال توماس مولر بشأن زميله الجديد ساني :”كنا نرغب في أن يقدم بداية جيدة في مشواره مع الفريق. وأكدنا أيضا ضرورة التزامه منذ البداية كي يصبح جزءا من هذه المجموعة.”

ومن ناحية أخرى، خسر بايرن ميونخ جهود عنصر بارز، حيث أعلن النادي يوم الجمعة الماضي توصل تياجو ألكانتارا إلى اتفاق للانتقال إلى ليفربول.

أما أشبيلية، فسيخوض غدا مباراته الأولى في الموسم الجديد، حيث جرى تأجيل أول مباراتين له في الدوري الإسباني لمنحه فرصة أكبر من الوقت بعد الختام المتأخر لمشواره في الموسم الماضي، وسيبدأ مشواره في الدوري الإسباني بمواجهة قادش يوم الاثنين المقبل ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.

واعترف مونتشي مدير الكرة بنادي أشبيلية بأن المباراة قد تكون الأخيرة للاعب الظهير الايسر الفرنسي جول كوندي مع الفريق، وذلك في ظل مساعي مانشستر سيتي الإنجليزي لضمه.

وقال مونتشي “شهدت الأيام القليلة الماضية حقا اهتماما بضم جول. والنادي المعني قدم عرضا جرى رفضه بعد تقييمه. وإذا تقدم بعرض آخر، سنستمع إليه ونرسل الرد.”

ورحل عن فريق أشبيلية بالفعل لاعب الظهير الأيسر سيرجيو ريجيلون، الذي كان واحدا من العناصر البارزة التي قادت الفريق للتتويج بالدوري الأوروبي.

وكان ريجيلون يلعب لفريق أشبيلية بعقد إعارة من ريال مدريد، ولم يكن بمقدور أشبيلية ضمه بعقد نهائي، ليعود إلى ريال مدريد قبل أن ينتقل قبل أيام قليلة إلى توتنهام الإنجليزي.

وتعاقد أشبيلية مع ماركوس أكونا لتعويض رحيله، وقد يسجل اللاعب مشاركته الأولى مع الفريق في المباراة أمام بايرن ميونخ.

وقال أكونا خلال تقديمه أمام وسائل الإعلام :”الانضمام إلى أشبيلية يشكل خطوة كبيرة في مسيرتي الاحترافية، وسأقدم كل ما لدي من أجل تحقيق إنجازات كبيرة.”

لكن ربما أكثر ما يحظى بالاهتمام قبل مباراة الغد هو عدد المشجعين الذين يجرى السماح بحضورهم في مدرجات استاد بوشكاش أرينا.

وجرى السماح لكل من بايرن ميونخ وأشبيلية ببيع ثلاثة ألاف تذكرة لمشجعيه، وينتظر استخدام 30 % من سعى مدرجات الاستاد الذي يسع 67 ألف مشجع.

لكن السلطات الصحية الألمانية أعلنت قبل أيام أن بودابست تشهد معدلات عالية من خطر الإصابة بعدوى كورونا.

وقال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ إنه من المتوقع سفر 2100 من مشجعي بايرن إلى المجر، ويشترط أن يحمل كل منهم ما يثبت النتائج السلبية لفحص كورونا لم يمر عليه أكثر من 48 ساعة، كي يسمح له بدخول البلاد.

وتردد أن نحو 800 تذكرة جرى إعادتها أمس الثلاثاء، بينما سجل أشبيلية إعادة 2500 تذكرة، حيث لم يتلقى الاتحاد الأوروبي (يويفا) سوى أقل من 350 طلبا لشراء التذاكر.

وقال خوسيه كاسترو رئيس نادي أشبيلية :”سيتواجد 500 من مشجعينا في المجر.”

واضاف “يبدو أن الناس استنتجوا أنه في ظل كل ما نمر به في الوقت الحالي مع استمرار الوباء، سيكون من الصعب الذهاب لحضور المباراة. ولو كانت الأوضاع مختلفة، أنا واثق من أننا كنا سنستغل كل العدد المخصص لنا (من التذاكر).”

Leave A Reply

Your email address will not be published.