كأس السوبر الإسباني في السعودية.. تعرف على موعد وشروط البطولة

0 9

استضافت المملكة العربية السعودية منافسات كأس السوبر الإسباني الموسم الماضي، وستعود لاستضافته مرة أخرى للموسم الثاني على التوالي. كأس السوبر الإسباني في السعودية.. تعرف على موعد وشروط البطولة كأس السوبر الإسباني في السعودية.. تعرف على موعد وشروط البطولة

و ستُقام المنافسة على شكل “فاينال فور”، أي بين أربعة أندية إسبانية، في الفترة من 13 إلى 16 يناير المقبل مع حضور الجماهير في المباريات.

و سيشارك في تلك النسخة ريال مدريد، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني، برشلونة، وصيف الليجا، ريال سوسيداد و أتلتيك بلباو، طرفا نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس ملك إسبانيا التي لم تكتمل بسبب فيروس كورونا كوفيد-19.

و ستقام المباراة الأولى (نصف النهائي الأول) يوم الأربعاء الموافق 13 يناير، بينما ستقام المباراة الثانية (نصف النهائي الثاني بعدها بأربعة و عشرين ساعة، أي الخميس 14 يناير)، في حين ستُقام المباراة النهائية يوم السبت الموافق 16 يناير.

و كان من المفترض أن يلتقي ريال مدريد في نصف النهائي الأول بوصيف بطولة كأس ملك إسبانيا، وفقًا لما تنص عليه لوائح بطولة كأس السوبر الإسباني، ولكن نظرًا لعدم خوض نهائي النسخة الماضية من كأس الملك، فإن لوس بلانكوس سيلعب ضد أتلتيك بلباو أو ريال سوسيداد، وفقًا لنتيجة القرعة التي ستُقام آنذاك.

و كان قد وقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم على عقد مع المملكة العربية السعودية يُتيح لها استضافة منافسات كأس السوبر الإسباني لثلاثة سنوات مقابل حصول الاتحاد الإسباني على 120 مليون يورو عن الثلاث نسخ مجتمعة.

و ستُقسم نصف هذه القيمة (60 مليون يورو) على الفرق المشاركة في الثلاث نسخ.

و هناك اتفاقية سرية تمنع الكشف عن الأرقام المالية التي ستحصل عليها الأندية المشاركة والاتحاد، ولكن كان هناك العام الماضي (النسخة الأولى من إقامة المنافسة في السعودية) حالة جدلية لأن نادي فالنسيا اشتكى من وقوع ضرر اقتصادي عليه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.