كلاسيكو النصر والأهلي.. طموحات مختلفة وفرصة أخيرة

0 189

سيكون عشاق كرة القدم السعودية على موعد مع مواجهة نارية، يوم السبت، الموافق 11 ديسمبر 2020، والتي ستجمع بين فريقي النصر والأهلي، ضمن الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين «كأس دوري الأمير محمد بن سلمان». كلاسيكو النصر والأهلي.. طموحات مختلفة وفرصة أخيرة كلاسيكو النصر والأهلي.. طموحات مختلفة وفرصة أخيرة

 

النصر والأهلي يدخلان مباراة الجولة الثامنة بالدوري السعودي بأهداف مختلفة تماما، وذلك في ذلك الموقف الصعب والغريب الذي يمر به العالمي وصيف النسخة الأخيرة من كأس الأمير محمد بن سلمان، والذي ودع بطولة دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي.

 

النصر صاحب الملعب في قمة الجولة الثامنة، يدخل مباراة الأهلي وهو يمر بظروف غير متوقعة، حيث ظهر الفريق بمستوى أقل كثيرًا من ما توقعه منافسيه قبل مشجعيه، فالفريق بعدما كان ينافس بكل قوة على البطولات في المواسم الأخيرة، ابتعد مبكرًا عن صراع المنافسة على لقب الدوري السعودي.

 

فبعد 7 مباريات خاضها في بطولة الدوري السعودي، لم يحقق فريق النصر الفوز سوى في مباراة واحدة، وتعادل في مباراة، وخسر في 5 مباريات، وهي نتائج كارثية لفريق يضم بين صفوفه عدد كبير من النجوم، لكن حتى الآن ما زال ما يقدمه الفريق لغزًا كبيرًا لمتابعي كرة القدم السعودية.

 

ويأمل فريق النصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا في أن تكون مباراة الأهلي نقطة الانطلاق نحو استعادة الانتصارات وإعادة الثقة التي غابت في المباريات الماضية، كما أن الهزيمة أمام الأهلي قد تنهي مشوار المدرب مع الفريق، وذلك في ظل الهجوم الشرس عليه من قبل نجوم الفريق السابقين وجماهير النادي.

ومع فريق النصر، خاض المدرب فيتوريا 82 مباراة، ونجح في تحقيق الفوز خلال 52 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، وخسر مع العالمي في 18 مباراة.

 

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق الأهلي المباراة بهدف مواصلة فريق الهلال حامل اللقب ومتصدر جدول الترتيب، فالفوز على النصر في مباراة السبت، يؤكد على قوة الفريق الأهلاوي وقدرته على منافسة الهلال على لقب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم.

 

وكما يرغب النصر في مصالحة جماهيره، يسعى فريق الأهلي أيضًا لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام فريق ضمك، وهو ما جعله يحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة، لكن الفوز سيجعله يتقدم إلى المركز الثاني في جدول الترتيب خلف فريق الهلال المتصدر.

 

ونفس ما ينطبق على مدرب النصر فيتوريا ينطبق أيضًا على مدرب الأهلي فلادان ميلويفيتش، حيث يتعرض مدرب الفريق الجداوي لهجوم من قبل الجماهير وبعض نجوم الفريق السابقين بسبب تذبذب مستوى الفريق في الفترة الماضية.

 

وتحت قيادة فلادان خاض فريق الأهلي 23 مباراة، وحقق الفريق معه الفوز في 11 مباراة وخسر في 10 مباريات، وتعادل مرتين، وهي نتائج بالطبع غير مرضية لجماهير الفريق الأهلاوي.

 

ويحتل فريق الأهلي المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 13 نقطة، بينما يتصدر فريق الهلال جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، ويحتل فريق النصر المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط.

Leave A Reply

Your email address will not be published.