نجوم المونديال (5).. دي بروين.. فرصة أخيرة لمعانقة الذهب

0 11



10:20 م


الإثنين 14 نوفمبر 2022

كتب – عمر سلامة

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس العالم 2022، لرؤية نجومهم المفضلين يتنافسون على اللقب الأغلى في اللعبة، بعد انتظار دام 4 سنوات.

وتحتضن قطر منافسات النسخة الـ22 من كأس العالم خلال الفترة بين 20 نوفمبر الحالي، وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ونرصد لكم زوار يلا كورة خلال سلسلة “نجوم المونديال” أبرز لاعبي المنتخبات، القادرين على زيادة حظوظ فرقهم في الفوز باللقب أو الوصول لأبعد نقطة في البطولة.

ونتحدث اليوم عن كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي والمنتخب البلجيكي، الذي وصل إلى قمة نضجه الكروي مع فريقه مانشستر سيتي، كمال أنه اقترب من تحقيق الحلم الذي ضاع منه في الخطوة قبل الأخيرة.

المسيرة الدولية

بدأ دي بروين مسيرته الدولية مع المنتخب البلجيكي من الفئات السنية الصغيرة.

وتم اختيار دي بروين من قبل ليمثل المنتخب البلجيكي تحت 18 سنة وتحت 19 سنة وتحت 21 سنة.

وشارك دي بروين لأول مرة مع المنتخب البلجيكي الأول في 11 أغسطس 2010 في مباراة دولية ودية ضد فنلندا، وانتهت المباراة بخسارة بلجيكا 1–0.

أصبح دي بروين لاعبًا أساسيًا في المنتخب البلجيكي خلال فترة تصفيات كأس العالم 2014، حيث سجل أربعة أهداف وتأهل الشياطين الحمر لأول بطولة كبيرة منذ 12 عامًا.

أول كأس عالم

وعند إعلان قائمة المنتخب البلجيكي لكأس العالم تم اختيار دي بروين في القائمة المشاركة ليصبح كأس عالم 2014 أول بطولة عالم يشارك بها دي بروين.

وبعد الأداء القوي الذي قدمه اللاعب البلجيكي تم اختياره لقائمة المنتخب المشاركة في يورو 2016.

إنجاز تاريخي

ثم تم اختيار دي بروين ليقود المنتخب البلجيكي في كأس العالم 2018، وكانت هذه البطولة أفضل ظهور للمنتخب البلجيكي في تاريخه.

حيث بلغ المنتخب البلجيكي نهائي كأس أوروبا مرة واحدة عام 1980 وخسر أمام ألمانيا الغربية 1-2، في حين كانت أفضل نتيجة لبلجيكا في نهائيات كأس العالم حلولها ثالثة في النسخة الأخيرة في روسيا عام 2018.

وخسر رفاق دي بروين فرصة الصعود لنهائي بطولة العالم 2018 على يد المنتخب الفرنسي الذي توج بعد ذلك بالبطولة، ليحصل على المركز الثالث بعد الفوز على إنجلترا.

وسجل دي بروين مع المنتخب البلجيكي 25 هدفًا خلال 95 مباراة دولية، ومرر 46 تمريرة سحرية.

العرس الأخير

وجاء اسم دي بروين في مقدمة بعثة المنتخب البلجيكي المشارك في كأس العالم “قطر 2022”.

وقال النجم البلجيكي في تصريحات سابقة له بشأن كأس العالم 2022: “أشعر بالحماس ستكون هذه هي المشاركة الثالثة، والمشاركة دائما ما تشكل أمرًا مميزًا، هذه الفعاليات هائلة لأنها تحظى بمتابعة الجميع”.

وتابع: “أسرتي ستذهب لحضور منافسات دور المجموعات، أنا بالطبع في الـ 31 من عمري، ولا أعرف ماذا سيحدث خلال أربعة أعوام، هذه هي المرة الأولى التي سيتمكن فيها أطفالي من حضور كأس العالم، وهذا هو سبب قدومهم سيكون حدثًا مميزًا، ولا أود أن يفوتهم”.

ويحاول دي بروين الفوز بكأس العالم في أخر نسخة قد يشارك بها اللاعب على حد قوله، بعد تحقيقه إنجاز تاريخي غير مسبوق بالفوز ببرونزية كأس العالم 2018.



Source link

Leave A Reply

Your email address will not be published.