5 تحديات جديدة تنتظر جوارديولا في مانشستر سيتي

0 55

جدد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي عقده في ملعب الاتحاد، والذي سيقضي بموجبه سبعة مواسم في قيادة السيتيزينس، وهي نفس المدة التي قضاها على رأس الجهاز الفني لنادي برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني مجتمعة. 5 تحديات جديدة تنتظر جوارديولا في مانشستر سيتي 5 تحديات جديدة تنتظر جوارديولا في مانشستر سيتي

 

ويقود جوارديولا مانشستر سيتي حتى العام 2023، وسبق وأن ألمح الإسباني إلى رغبته في البقاء في منصبه في ملعب الاتحاد والذي كان قد بدأه في موسم 2017 وقاده بالفعل إلى التتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) مرتين على التوالي، وأيضا كأس الدوري الإنجليزي وبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويرغب جوارديولا في مواصلة مسيرته الناجحة رفقة مانشستر سيتي، لكنه سيبدأ فترته الثانية بمواجهة خمسة تحديات صعبة، هي كالتالي:

 

استعادة لقب البريميرليج
حصد بيب جوارديولا لقب الدوري الإنجليزي في موسمي 2017-2018 و 2018 -2019 على الترتيب، لكنه فشل في الموسم الماضي في تحقيق نفس الإنجاز خسره لصالح نادي ليفربول الذي حققه للمره الأولى في قلعة أنفيلد في 30 عاما، تحت قيادة مدربه الألماني المخضرم يورجن كلوب. وسيعمل جوارديولا جاهدا بالطبع لانتزاع لقب البريميرليج من بين أنياب الليفر هذا الموسم.

 

 

الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا
يسعى بيب جوارديولا بكل قوة إلى حصد أول لقب في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (تشامبيونزليج) مع مانشستر سيتي هذا الموسم، حيث سبق وأن فاز باللقب ذاته مع برشلونة مرتين، ومع بايرن ميونخ مرة واحدة. وودع مانشستر ستي تشامبيونزليج في الموسم الماضي من دور ربع النهائي أما ليون الفرنسي.

 

 

إثبات تفوقه على يورجن كلوب
تكثر المقارنات بين بيب جوارديولا ونظيره في ليفربول يورجن كلوب، حيث سيسعى إلى إثباث تفوقه الخططي والتكتيكي في المباريات التي ستجمع بين السماوي والريدز، والتي تتسم بطابع خاص، حيث دائما ما تدور مباريات آخرى خارج الخطوط بين كلا المدربين الكبيرين.

 

 

معضلة أجويرو
أصبح الأرجنتيني الدولي سيرجيو أجويرو نجم هجوم مانشستر سيتي يمثل معضلة حقيقية في ملعب الاتحاد وذلك بسبب تعرضه للإصابات بصفة متكررة، وهو ما لن يحتمله جوارديولا في الفترة المقبلة، ومن ثم سيكون لزاما عليه مواجهة تلك المشكلة، لاسيما وأنه سيحتاج إلى ماكينة تهديفية لا تتوقف، ما سيدفعه بالطبع إلى التفكير في لاعبين جدد.

 

 

التعاقد مع ميسي
تبقى مسألة التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد أبرز التحديات التي تواجه جوارديولا في مانشستر ستي، حيث بات الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 6 مرات- الرقم الأعلى من نوعه للاعب كرة في العالم- مطلبا جماهيريا في ملعب الاتحاد، لاسيما بعد أن أعلن نجم منتخب التانجو رغبته في الرحيل عن صفوف البارسا في الصيف الماضي، قبل أن يعدل عن قراره ويستمر في صفوف الفريق.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.